كورس التسويق بالعمولة: كل ما تحتاج معرفته لتحقيق أول 100$ لك

بعد النجاح الكبير الذي حققه كورس CPA Ultimate Mastery ، سنقدم لكم اليوم كورس التسويق بالعمولة 2.0، ويمكن القول أنه أحد أفضل الكورسات التي يمكن أن تشاهدها في هذا المجال بشكل خاص ، وفي مجال الربح من الانترنت بشكل عام والاهم من هذا ان هذا الكورس سيكون مجاني 100%. ايضا تاكد اننا لن لن نقدم …

كورس التسويق بالعمولة: كل ما تحتاج معرفته لتحقيق أول 100$ لك

بعد النجاح الكبير الذي حققه كورس CPA Ultimate Mastery ، سنقدم لكم اليوم كورس التسويق بالعمولة 2.0، ويمكن القول أنه أحد أفضل الكورسات التي يمكن أن تشاهدها في هذا المجال بشكل خاص ، وفي مجال الربح من الانترنت بشكل عام والاهم من هذا ان هذا الكورس سيكون مجاني 100%.

ايضا تاكد اننا لن لن نقدم لكم العناوين الكاذبة مثل ربح 100 دولار أمريكي خلال ساعة أو ربح 1000 دولار أمريكي يوميًا والذي أتمنى أن تنسى كل المعلومات الخاطئة والمتضاربة التي عرفتها منهم ، ولكن هذا الكورس يقدم لكم شرح حقيقي وواقعي لبيزنس خاص تستطيع البدء فيه. 

ويجب العلم أن تأسيس بنية قوية تستطيع الاعتماد عليها لتحقيق دخل شهري كبير من التسويق بالعمولة قد يحتاج لعدة شهور ، فمثله مثل أي مشروع ناجح أخر يحتاج إلى الوقت ولكن بعد ذلك يحقق الربح المنتظر .

كما أن كورس التسويق بالعمولة التي سنقدمه لكم اليوم مجانا تمامًا ولا نحتاج إلى أي مقابل مادي أمامه وبالتأكيد لن نبخل عليكم بأي معلومة في هذا الكورس ولكن أتمنى أن تأخذه على محمل الجد وتفهم كلمة مجاني بشكل خاطئ.

بالمناسبة الكورس الذي تشاهده الآن في هاته المقالة هو النسخة المكتوبة لذلك إن كنت تفضل مشاهدة الكورس على شكل فيديوهات فيمكنك ذلك من هنا: كورس التسويق بالعمولة

ما هو التسويق بالعمولة :

التسويق بالعمولة هو الحصول على عمولة مقابل بيع منتج خاص بشركة معينة وهو ببساطة يتكون من خمس خطوات أساسية وهم كالآتى :

  1. التسجيل في شركة من شركات التسويق بالعمولة .
  2. البحث عن أفضل المنتجات داخل الشركة .
  3. الحصول على رابط المنتج والترويج له ومحاولة إقناع العملاء بشراء هذا المنتج .
  4. الحصول على مبيعات وتتبع الشحنات حتى تصل إلى العملاء 
  5. وأخيراً الحصول على الربح ويتمثل في نسبة العمولة .

ولكن تلك تعتبر الطريقة التقليدية للربح من التسويق بالعمولة ، وكانت تُتبع تلك الطريقة بالفعل منذ 10 سنوات وكانت تحقق ربح جيد ولكن اليوم لن تستطيع تحقيق أي ربح منها تمامًا بل يمكن أن يتحول الأمر لخسارة لك ، على سبيل المثال عند محاول ترويج منتج من شركة تسويق بالعمولة مثل أمازون والذي تقدم عمولة بنسبة 5 % ، وليكن قمت ببيع منتجات بمبلغ 100 دولار أمريكي ، فتحصل على ربح 5 دولار أمريكي ، وقد تدفع تكلفة حملات اعلانية 7 دولار أمريكي ، لينتهي بك الأمر لخسارة 2 دولار أمريكي بالإضافة إلى الوقت والمجهود المبذول بالتأكيد .

والسبب في نجاح تلك الطريقة منذ 10 سنوات هو أن سعر CPA كان منخفض جداً ، حيث كانت تكلفة النقرة في الولايات المتحدة الأمريكية 2 سنت فقط ولكن اليوم النقرة تصل إلى 70 دولار أمريكي ، لذلك قد تنقلب الحملة الإعلانية إلى خسارة لك .

كما قد تواجه مشكلة أخرى عند الاعتماد على هذه الطريقة في التسويق بالعمولة ، وهي الصعوبة في اقناع العميل للدخول على رابط شراء المنتج وشراء المنتج بالفعل ، وحين يدخل للرابط يقوم بشراء المنتج فقط ، ولكن نحن نريد منه شراء منتجات أخرى متعلقة بهذا المنتج .

وبالفعل يحكم أغلب الأشخاص على مجال التسويق بالعمولة بالفشل ، ولكن أستطيع أن أُجزم لك أن الفشل ليس من مجال التسويق بالعمولة نفسه ، ولا منك انت شخصياً ولكن من الطريقة أو الإستراتيجية التي تتبعها ، لذلك سنقوم بتغيير مسارك اليوم لما يتناسب مع وقتنا هذا وبطرق عملية مجربة منا طويلاً .

كورس التسويق بالعمولة :

في بداية الأمر يجب ان تقوم برفع طموحاتك عند التفكير في الربح من التسويق بالعمولة ، لأن في الأغلب تحصل على مبلغ أقل من طموحك بقليل ، على سبيل المثال إذا كان حدود طموحك 100 دولار أمريكي قد تحصل على 50 أو 60 دولار أمريكي ولكن إذا كان حدود طموحك 1000 دولار أمريكي قد تحصل على 500 أو 600 دولار أمريكي وهذا مبلغ جيد بالتأكيد .

وتتمثل فكرة كورس التسويق بالعمولة في مساعدة العميل في الحصول على أفضل منتج يحتاج إليه بأقل سعر منتج ، وبالتأكيد ستبذل مجهود ووقت مقابل هذه الخدمة ، وبالتالي ستحصل على مقابل مادي من الشركات .

وهذا يجب أن نضع أنفسنا موضع العميل ونرى ما الذي يبحث عنه العميل قبل شراء أي منتج ؟!

ستكون الإجابة بسيطة كالآتى :

  1. مراجعات حول المنتج نفسه ، على سبيل المثال إذا كان يبحث عن هاتف أيفون 12 سيقوم بالبحث عن مراجعة شاملة لهاتف آيفون 12 .
  2. مقارنة المنتج مع باقي المنافسين ، على سبيل المثال إذا كان يريد شراء هاتف أيفون 12 ، سيقوم بالبحث في هذه المرحلة على مقارنة هاتف أيفون 12 مع هاتف جلاكسي نوت 20 أو أحد المنافسين الأخرين .
  3. ثم يقوم بالبحث على كوبون خصم من أجل شراء المنتج .

ومن هنا يجب أن نقسم المراحل السابقة إلى نوعين ( نوع البحث ونوع الشراء ) ، خطوة البحث وخطوة المقارنة سيكون العميل في مرحلة البحث ومازال لم يتخذ قرار الشراء ، ولكن في المرحلة البحث عن كوبونات الخصم يكون العميل اتخذ بالفعل قرار الشراء .

نتجه الآن إلى السؤال الثاني من هو أفضل عميل تقوم باستهدافة بين العملاء السابقين ؟!

سيكون اختيارنا بالتأكيد هو العميل الثالث الذي يبحث عن كوبونات الخصم لأنه يكون على بعد خطوة واحدة من الشراء ، ولكن العميل الأول والثاني قد يدخل إلى موقعك لقراءة المراجعة أو المقارنة حتى يتخذ القرار ، وبعد ذلك يقوم بالشراء من موقع كوبونات خصم .

أساس كورس التسويق بالعمولة :

بالتأكيد قد اتضح لك أساس كورس التسويق بالعمولة ، وهو انشاء موقع كوبونات يستهدف العملاء الذي يكون لديهم بالفعل رغبة الشراء ولكن يبحثوا على أفضل سعر وعرض متاح للمنتج الذي يرغبون فيه .

وعندما قمنا بعمل استقصاء بين أكبر المسوقين بالعمولة ، كانت نتيجة الاستقصاء أن أغلبهم يستطيع تحقيق أرباح يومية من خمسة أرقام من مواقع الكوبونات .

ولكن يجب العلم أن أغلب المسوقين بالعمولة الكبار يقوموا بعرض أرباح يوم واحد فقط ” أقصى يوم ربحي بالشهر ” ولا يعرضوا أرباح الأيام التي يكون الربح فيها رقم واحد أو رقمين أو خسارة أيضًا ويوهموا الأشخاص أن أرباحهم اليومية من خمسة أرقام ، ولكن صعب تحقيق أرباح يومية كبيرة على مدار الشهر إلا في مواقع الكوبونات المجانية .

وخطوات استهداف عميل يبحث عن كوبونات خصم كالآتى :

أساس كورس التسويق بالعمولة
  1. يبحث العميل عن كوبونات خصم منتج معين .
  2. يدخل العميل إلى رابط موقعك للحصول على كود الخصم .
  3. سيضغط العميل على كوبون الخصم إذا وجده مناسب .
  4. تقوم بتحويل العميل إلى متجر برابط الافيليت الخاص بك .
  5. يحصل العميل على التخفيض وتحصل أنت على العمولة وبهذا الشكل تحصل أنت والعميل على مكسب دون أي يؤثر أحد على الأخر .

ولكن في هذه الطريقة ستكون نسبة أرباحك أكبر ، لنفرض أنك تقدم للعميل كوبون خصم 300 دولار أمريكي بحد أقصى 50 دولار أمريكي للمنتج الواحد ، فسيقوم العميل بشراء أكثر من منتج للحصول على أقصى خصم واستفادة ممكنة من الكوبون .

كما أنك ستحصل على عمولة على أي منتج يقوم العميل بشراءه ، على سبيل المثال يريد العميل شراء أيفون 12 ، وقام بالفعل بالدخول على رابط الإحالة الخاص بك وشراء الهاتف ، ولكن وجد سماعات جيدة فقام بشرائها أيضًا ، فستحصل أنت على عمولة الهاتف والسماعات أيضًا وبالتأكيد ستجد أرباحك تتضاعف يوميًا ، وهذا هو الفرق الجذري بين استهداف عميل بشكل مباشر و إنشاء موقع كوبونات .

كما أن معدل البحث عن الكوبونات يتجاوز 29 مليون بحث شهريًا ، وهذا رقم كبير جداً وتستطيع الإستفادة منه حتى إذا كنت تمتلك موقع بسيط وصغير ، على سبيل المثال قد تستطيع الحصول على 50 ألف زائر فقط من هذا الرقم الضخم فلك أن تتخيل الأرباح التي قد تحصل عليها من عائد دخول 50 ألف عميل شهريًا على موقعك لديه رغبة شراء منتج معين .

معدل البحث عن كلمة كوبونات

ولا تظن أن هذه الطريقة سهلة ولكنها ليست صعبة أيضا ولكن تحتاج منك إلى تخصيص موقع في مجال الكوبونات فقط ، ثم تصدر نتائج البحث في كلمة من كلمات الكوبونات الفرعية حتى يدخل العميل لك بدلاً من المواقع المنافسة .

وما هذا إلا مقدمة كورس التسويق بالعمولة وفي النقاط القادمة سنشرح لكم انشاء موقع كوبونات بالتفصيل ، ويجب ان نذكركم مرة أخرى أن سبب فشل السابق في مجال التسويق بالعمولة هو اتباعك لاستراتيجية خطأ أو قديمة وليس بسبب فشل المجال نفسه أو فشلك أنت ، وعند الوصول إلى خاتمة الكورس ستتأكد بنفسك من تلك النقطة ، فتابع القراءة معنا .

آلية عمل مواقع الكوبونات في كورس التسويق بالعمولة :

سنقوم الآن بالتركز في النصف الآخر من أساس كورس التسويق بالعمولة وهو الجزء الخاص بالضغط على نسخ الكوبون والإنتقال إلى رابط الأفيليت الخاص بك ويحصل على تخفيض وتحصل أنت على أرباح وهو الذي يوضح آلية عمل مواقع الكوبونات .

آلية عمل مواقع الكوبونات في كورس التسويق بالعمولة

عندما تقوم بالاشتراك في شركات التسويق بالعمولة تحصل على رابط إحالة ، على سبيل المثال شركة أمازون يكون الرابط بهذا الشكل “Amazon.com/productX?ref=Y” حيث تعبر X عن المنتج وتعبر Y عن رقم الإحالة الخاص بك .

فنقوم بتضمين هذا الرابط في زر الكوبونات الخاص بموقعك ، فيقوم الزائر بالضغط على زر Show Coupon من أجل رؤية الكوبون واستخدامه . 

آلية عمل مواقع الكوبونات في كورس التسويق بالعمولة

يفتح له صفحة منبثقة بشكل تلقائي بها رابط الإحالة الخاص بك ، ويحفظ هذا الرابط كوكيز في المتصفح ، لذلك إذا قام الزائر بشراء المنتج أو أي منتج أخر من موقع الشركة حتى بعد 10 أيام ستحصل أنت على عمولة بسبب وجود كوكيز الإحالة الخاص بك في متصفحه .

كما إذا قام بالضغط على Get this deal now يتم تحويله إلى رابط الإحالة الخاص بك أيضًا ، لذلك تحصل على ربح في الحالتين وقد يكون الربح مضاعف .

آلية عمل مواقع الكوبونات في كورس التسويق بالعمولة

وفي المثال السابق اعتمدنا على متجر Shein وهو أحد أشهر المتاجر العالمية ، وعندما تقوم بالبحث عن معدل البحث عنه شهريًأ في جوجل تجده يتجاوز 80 ألف بحث شهريًأ في الولايات المتحدة الأمريكية فقط ، وبالتأكيد في باقي أنحاء العالم يتجاوز المليون بحث شهريًا ، قد تحصل أنت على 5% فقط من الزوار ، فلك أن تتخيل الأرباح التي يمكن أن تحصل عليها من جوجل فقط .

عدد مرات البحث عن كوبونات shein

وطريقة الوصول إلى برنامج الإحالة في أي شركة من شركات التسويق بالعمولة بسيط جدًا ، فما عليك إلا كتابة أسم الشركة + Affiliate Program في جوجل ليظهر لك رابط برنامج الإحالة بالشركة وتقوم بالتسجيل مباشرًا ، على سبيل المثال Amazon Affiliate Program أو Shein Affiliate Program .

بعدما وضحنا لكم آلية عمل مواقع الكوبونات في كورس التسويق بالعمولة سنوضح لكم في الخطوات القادمة طريقة إنشاء موقع كوبونات بشكل كامل ونشر الكوبونات به ، فتابع الشرح معنا حتى النهاية للحصول على أقصى استفادة ممكنة .

تكاليف انشاء موقع كوبونات :

إذا كنت تريد انشاء موقع كوبونات تتصدر به نتائج البحث ، يجب أن يكون لديك موقع كوبونات احترافي وسريع ، وسيكلفك هذا الموقع بشكل إجمالي 288 دولار أمريكي وتكون مقسمة كالآتى :

  1. دومين + استضافة + موقع ووردبريس بتكلفة 79 دولار أمريكي .
  2. قالب Coupon بتكلفة 99 دولار أمريكي .
  3. اضافة Wp Rocket pro لتسريع الموقع وإضافة Rank Math pro لتحسين السيو الخاص بالموقع وكلتا الاضافتين لتحسين تجربة المستخدم على الموقع ومساعدة موقعك لتصدر نتائج البحث في جوجل ويكونوا بتكلفة 110 دولار أمريكي .

كيف يمكنك انشاء موقع كوبونات في كورس التسويق بالعمولة :

بداية الأمر يجب أن تقوم بالبحث عن مزود خدمة استضافة جيد وتقوم بشراء دومين وربطه بمزود خدمة الاستضافة وتنصيب الووردبريس عليه .

بعد ذلك تقوم بشراء القالب وتنصيبه على الووردبريس وتقوم بضبط جميع إعداده حتى تصل للشكل النهائي له المناسب لك ، ثم تقوم بتنصيب إضافة Wp Rocket pro وإضافة Rank Math pro وضبط إعداداته لما يتناسب معك .

ولكن دعنا نترك تلك النقاط التقنية لنهاية المقال حيث سنوفر لك خدمة تجهيز وضبط موقع كوبونات بالكامل وحتى لا اتطرق لمواضيع خارج موضوع كورس التسويق بالعمولة .

الشكل التقليدي لقالب Coupon يحتوي على مجموعة من التقسيمات تستطيع إضافة شركات التسويق بالعمولة التي تتناسب معك والشهيرة . 

موقع كوبونات في كورس التسويق بالعمولة

وعندما يدخل العميل على أي تصنيف سيجد قائمة بجميع الكوبونات المتاحة على الموقع موضح بها قيمة خصم الكوبون وعدد المستخدمين الذين قاموا بالفعل باستخدام هذا الكوبون وزر فتح الكوبون .

موقع كوبونات في كورس التسويق بالعمولة

وعند الضغط على Show Coupon سيتم نقله إلى صفحة تفاصيل الكوبون وهذه تكون الصفحة التي يدخل عليها الزائر مباشرًا إذا كان قادم من محرك البحث جوجل ، ثم يضغط على Show Coupon مرة أخرى ليتم نقله إلى المتجر برابط إحالتك الخاص .

موقع كوبونات في كورس التسويق بالعمولة

ضبط إعدادات موقع الكوبونات :

ضبط إعدادات موقع الكوبونات المستخدم في كورس التسويق بالعمولة يعتبر صعب بعض الشئ أو يحتاج إلى بعض الخبرة وسنوضح لكم بعض المميزات التي تستطيع التحكم فيها من داخل إعدادات القالب بشكل مباشر إذا كنت ترغب في ضبط إعدادات القالب بنفسك .

بداية الأمر يجب عليك الدخول على إعدادات قالب الكوبونات من الضغط على Appearance ثم نختار Theme Options من القائمة المنسدلة لتظهر لك جميع خيارات إعداد موقع الكوبونات .

سنقوم بتوضيح بعض القوائم لأنها خارج موضوع كورس التسويق بالعمولة على سبيل المثال كالآتى :

  • General Setting: تستطيع من خلالها تغيير شعار الموقع من خيار Logo Image أو تغيير الأيقونة المصغرة للموقع من خيار Favicon أو إضافة بعض أكواد Html الضرورية مثل أكواد جوجل أدسنس في الهدر عن طريق خيار Header code .
  • Performance: تستطيع من خلالها تفعيل خاصية Lazy load المستخدمة في تحميل الصور عند الوصول إليها عند التصفح لتسريع سرعة تحميل الموقع وخيار Delete expire coupon لإلغاء الكوبونات المنتهية الصلاحية بشكل تلقائي ولكن لا أفضل هذا الخيار لأنه قد يجعل تصنيف فارغ تمامًا .
  • Style Option: تستطيع من هذا الخيار تغيير جميع الألوان الرئيسية والفرعية داخل قالب الكوبونات .
  • Header: تستطيع من خلاله التحكم في الهيدر بشكل كامل من عنوان وألوان وغير ذلك .
  • Footer: تستطيع من خلالة التحكم في الفوتر بشكل كامل من أيقونات وحقوق النشر وروابط وغير ذلك .
  • Home Page: ويوجد به الكثير من الخيارات كالآتى :
    • Layout: تستطيع من خلاله التحكم في ترتيب جميع العناصر في الصفحة الرئيسية من التصنيفات والسلايد والأيقونات والمتجر ووسائل التواصل الإجتماعي والتسجيل في الموقع وروابط تحميل التطبيق إذا كان لديك تطبيق هاتف وغير ذلك .
    • Carousel: تستطيع من خلالها وضع شركات التسويق بالعمولة التي سوف تعتمد عليها في كورس التسويق بالعمولة وضبط صورة الشركة المصغرة ورابط الإحالة الخاص بك .
    • Slider: للتحكم في الشريط المتحرك في الصفحة الرئيسية من حيث الصور ومدة الحركة ولون الإطار وغير ذلك .
    • Category tab: يستخدم للتحكم في شرائح القوائم الأساسية في الصفحة الرئيسية .

ويوجد الكثير من الإعدادات الآخرى والكثير من التفاصيل التي تستطيع التحكم فيها في قالب الكوبونات وتحتاج إلى بعض الخبرة نوعًا ما ، ولكن لا تقلق من جميع الأمور التقنية ، حيث أننا نقدم لكم خدمة تصميم موقع كوبونات كاملًا بداية من الاستضافة حتى تركيب جميع الإضافات وضبط جميع الإعدادات المناسبة لك ، وذلك لتوفير عليكم الوقت والمجهود واختصار طريق طويل أمامكم وإزالة العقبات من أمامكم وإعطاء لكم موقع كوبونات جاهز للاستخدام مباشرًا وتبدأ في اتباع الشرح من الفقرة التالية .

إضافة الكوبونات في قالب Coupon :

بعد التسجيل في برنامج أفليت لشركة من شركات التسويق بالعمولة فتقوم بالبحث عن المنتج المناسب لك وتحصل على رابط الإحالة الخاص بك .

تضغط على Coupon من القائمة الجانبية للووردبريس وتختار منها Add New ، تبدأ الأن بكتابة عنوان الكوبون في خانة Title ، وبعد ذلك تقوم بكتابة وصف الكوبون بالكامل .

إضافة الكوبونات في قالب Coupon

والأن تقوم بكتابة العنوان المميز للكوبون أو نسبة الخصم أمام خانة Feature Text وتقوم بتحديد فترة إنتهاء الكوبون من خانة Select Coupon Expire Date ، ويمكنك التحكم في عدد الأشخاص الذي قامت باستخدام الكوبون حتى تكسب ثقة الزائر أمام خانة People Used .

إضافة الكوبونات في قالب Coupon

والأن تقوم بكتابة الرابط الذي ينتقل إليه الشخص عند الضغط على Show Coupon والمتضمن رابط الإحالة الخاص بك ، ويكون ذلك في خانة Deal URL ، ثم تقوم بكتابة كود كوبون الخصم في خانة Coupon Code ، ويمكن اضافة صورة مميزة للكوبون من خيار Coupon Code Image .

إضافة الكوبونات في قالب Coupon

نقوم الأن بضبط إعدادات السيو للكوبون وذلك باستخدام إضافة Rank Math التي قمنا بشرائها في البداية وتركيبها على الموقع ، حيث ننزل أسفل المقال ونضغط على Edit Snippet .

نقوم الأن بكتابة أسم المقال كما تريد أن يظهر في جوجل في خانة Title ويجب أن تراعي أن تكون به الكلمة المفتاحية المستهدفة وفي حدود 60 حرف كحد أقصى وتقوم بكتابة رابط الكوبون في خانة Permalink ويفضل أن يكون به الكلمة المفتاحية أيضًا ، وتقوم بكتابة وصف الكوبون في خانة Description ويجب أن تحتوي على الكلمة المفتاحية بشكل أساسي ويفضل تكون أكثر من مرة وبعدد حروف أقل من 160 حرف كحد أقصى .

إضافة الكوبونات في قالب Coupon

تقوم الآن باختيار تصنيف الكوبون طبقًا للتصنيف الخاص بموقعك على سبيل المثال أمازون ثم تقوم بالضغط على Publish حتى يقوم بنشر الكوبون على موقعك الووردبريس وتعتبر تلك الخطوة الأولى في كورس التسويق بالعمولة الفعلية .

وإذا أردت أن تقوم بإلغاء كوبون من قائمة الكوبونات الخاصة بك ، تقوم بالدخول على Coupon من قائمة الووردبريس الجانبية وتختار منها Coupons ، ثم تقوم باختيار الكوبون الذي تريد إلغائه من موقعك وتضغط على Trash لينقله إلى سلة المهملات .

إضافة مقالات على موقع أفليت الكوبونات :

تستطيع إضافة مقالات أيضًا على موقع الكوبونات وتستخدم الموقع أكثر من استخدام حيث تستهدف الزائر الذي يبحث عن مراجعة شاملة للمنتج والزائر الذي يبحث عن مقارنة للمنتج مع منتج آخر وتقديم الكوبونات للعملاء وربط جميع تلك المقالات مع بعضهم البعض بروابط داخلية سيعطى هذا قوة كبيرة للمقالة بالنسبة لمحرك البحث جوجل .

ويمكنك اضافة المقال عن طريق اختيار Post من القائمة الجانبية واختيار Add New ثم تقوم بكتابة عنوان المقال ومحتويات المقال طبقًا لقواعد السيو .

إضافة مقالات في قالب Coupon

وكذلك تقوم بضبط إعدادات السيو مثل طريقة الكوبون بالضبط دون أي تغيير ، ثم تقوم بالضغط على Publish لنشر المقالات على موقعك الووردبريس .

خدمة إنشاء موقع كوبونات لكورس التسويق بالعمولة بأقل التكاليف :

والأن بعدما علمت فكرة كورس التسويق بالعمولة الأساسية وآلية عمل موقع الكوبونات وأصبح لديك القدرة على إضافة الكوبونات والمقالات للموقع بشكل بسيط ، سيكون العائق أمامك هو التكلفة المالية بالتأكيد مع ضعف الإمكانيات التقنية عند بعض الأشخاص المبتدئين .

ويمكن القول أن انشاء موقع جديد من الصفر صعب نسبيًا خصوصًا إذا كنت مبتدأ وقد يأخذ منك وقت طويل ولكن يمكن القول أنك ستقوم بإعداد الموقع مرة واحدة فقط مدى الحياة .

لذلك قررنا أن نقدم لكم خدمة خاصة لعملاء موقع المسوق ، وهذه الخدمة ستحل جميع المشاكل والعوائق التي قد تواجهها عند إنشاء موقع كوبونات من الصفر كما ستحل لك مشكلة العائد المادي بالكامل .

والخدمة هي ضبط جميع إعدادات الووردبريس الخاص بموقعك وإضافة جميع الإضافات اللازمة للموقع وبرمجتها بالتأكيد ، مع إضافة القالب وتنسيق الموقع بشكل كامل حتى يكون جاهز للإستخدام المباشر دون أي تدخل منك بعد ذلك وسيكون ذلك بمقابل 7 دولار أمريكي فقط ، وهذا العرض لفترة محدودة فقط ، وبعد ذلك ستعود الخدمة بسعرها الطبيعي .

وتستطيع بعد ذلك البدء في التسجيل في شركات التسويق بالعمولة والحصول على روابط الإحالة وتضيفها بالموقع كما تعلمنا أعلاه .

ويمكن توضيح لكم طريقة الاشتراك في العرض خلال النقاط التالية :

  • شراء استضافة بلوهوست من خلال رابط الإحالة الخاص بنا وتكلفة الاستضافة 71 دولار أمريكي .
  • التسجيل في نموذج خدمة إعداد موقع كوبونات وسيتم التواصل معك مباشرًا على البريد الإلكتروني المسجل بالخدمة .

وسيكون السؤال الوارد في ذهنك الآن لماذا استضافة بلوهوست ولماذا تشترك من رابط الإحالة الخاص بنا ؟!

استضافة بلوهوست تعتبر واحدة من أفضل استضافات الويب حاليًا حيث أنها تقدم أفضل جودة مقابل أقل سعر ، ولا ينافسها اليوم في السرعة إلا استضافة WP Engine ولكن تلك الاستضافة سعرها مرتفع نسبيًا حيث يصل سعر الاستضافة 300 دولار أمريكي في الشهر ، ونفس الخدمة في استضافة بلوهوست بسعر 71 دولار أمريكي سنويًا ، لذلك بالتأكيد استضافة بلوهوست أفضل من جهة التكلفة المالية .

كما أن التسجيل بواسطة رابط الإحالة الخاص بنا ، يجعلنا نحصل على عمولة إحالة من الموقع ولا تؤثر عليك تمامًا ، وهذه العمولة نستخدمها في تغطية تكلفة إنشاء موقع الكوبونات لك من القالب والإضافات وغير ذلك ، كما أن التسجيل من رابط الإحالة الخاص بنا سيجعلك تحصل على خصم 12 دولار أمريكي إضافي لتصل سعر الإستضافة إلى 59 دولار أمريكي كما ستحصل على دومين مجاني لمدة عام كامل ، لذلك يمكن أن نقول أنك ربحت من ثلاث طرق مختلفة .

ويجب أن لا تقوم بالتسجيل في نموذج خدمة إعداد موقع كوبونات إلا إذا كنت قد اشتريت الاستضافة من خلال رابط الإحالة الخاص بنا ، حيث أنه يصل لنا إميل باسم الدومين المسجل بواسطة رابط الإحالة الخاص بنا وسنقوم بمقارنته بالدومين المرفق بنموذج التسجيل بالخدمة .

لذلك يمكننا أن نقول أن تكلفة إنشاء موقع كوبونات في كورس التسويق بالعمولة أصبحت 59 + 7 = 66 دولار أمريكي بدلاً من 288 دولار أمريكي ، والتوفير ليس في المال فقط ، ولكن في المجهود بالتأكيد والوقت أيضًا ، حيث أنه يتم ضبط جميع إعدادات موقعك خلال 5 أيام كحد أقصى وذلك نظرًا للطلب المتزايد على الخدمة ولكن يمكن أن يتم إنجاز الخدمة في مدة أقل من 5 أيام بإذن الله .

الاستضافة والدومين :

يوجد نوعين من الاستضافة في بلوهوست وهم كالآتى :

  • Basic: يعتبر النوع الأرخص ، ويسمح لك باضافة موقع واحد فقط على الإستضافة .
  • Plus: يسمح لك باضافة أكثر من موقع على نفس الاستضافة ، وتستطيع الاعتماد عليه إذا كنت تريد انشاء أكثر من موقع كوبونات ويكون كل موقع متخصص في شركة معينة ، على سبيل المثال موقع لشركة أمازون وآخر لشركة نون .

أما بالنسبة للدومين فيجب أن تحاول اختيار دومين يحتوي على كلمة Coupon حتى تساعدك في تصدر نتائج البحث وحاول التخصص كما ذكرنا في المقدمة ، على سبيل المثال amazoncoupon.com أو jumiacoupon.com وهكذا ، ولا يشترط أن يكون الدومين .com فيمكن أن يكون .net أو غير ذلك بدون مشاكل .

الحصول على الكوبونات :

الأن أنت تفهم فكرة كورس التسويق بالعمولة بالكامل ، وتستطيع أن تحصل على موقع كوبونات جاهز وبأقل سعر وتعرف طريقة إضافة كوبون داخل الموقع ، فسيكون السؤال الأن من أي تأتي بالكوبونات لكي نقوم بوضعها بالموقع ؟

يوجد مئات المواقع التي تقدم خدمة كوبونات الخصم ، ولكن يجب أن تحصل على أفضل كوبونات تفيد الزائر كما يجب أن تتخصص في شركة تسويق بالعمولة واحدة فقط وذلك لسببين مهمين كالآتى :

  • تصدر نتائج البحث في جوجل ، وذلك لأن جوجل يفضل المواقع المتخصصة بشكل أكبر من المواقع العامة .
  • كسب ثقة العميل ، لأنك ستقوم بجلب له أفضل كوبون خصم ممكن وفعال ومن هنا سيقوم العميل بالترويج لموقعك بشكل غير مباشر عن طريق اخبار الإصدقاء عن مدى جودة موقعك وبالتالي زيادة أرباحك .

وبعد البحث الطويل قد توصلنا إلى موقعين رائعين ويعتبروا الأفضل من وجة نظرنا ، لأنهم يوفروا مجموعة كبيرة من الكوبونات بخصم رائع وجميعها فعال كما يقسموا الكوبونات إلى شركات فرعية حتى تستطيع الحصول على الكوبونات التي تريديها بشكل سهل .

الموقع الأول سيكون هدية منا لجميع الأعضاء التي ستشترك في خدمة إعداد موقع كوبونات وذلك ليكون لهم الأفضلية خصوصًا أنهم سيكونوا بدئوا العمل بالفعل .

أما الموقع الثاني هو موقع Retailmenot.com ، فهو موقع ممتاز جداً وسنقوم بشرح مثال عملي كامل عليه في الفقرة التالية فتابع الشرح معنا .

الحصول على كوبون خصم من موقع Retailmenot :

بداية الأمر تقوم بالذهاب إلى موقع Retailmenot وبعد ذلك ستجد جميع شركات التسويق بالعمولة الشهيرة ، ستقوم بكتابة اسم شركة التسويق بالعمولة التي تريد الترويج لها في خانة البحث على سبيل المثال سنقوم باختيار شركة Shein ، وبعد ذلك ستظر لك جميع كوبونات شركة التسويق بالعمولة Shein .

كورس التسويق بالعمولة: كل ما تحتاج معرفته لتحقيق أول 100$ لك

سنقوم بالحصول على أول كوبون وهو 40$ off orders of 200 $ or more أي خصم 40 دولار أمريكي على المشتريات التي تزيد عن 200 دولار أمريكي ، وتحصل على الكوبون عن طريق الضغط على Show Coupon Code الموجود بجوار الكود ، ليقوم بفتح لنا صفحة خارجية بها رابطة الإحالة الخاص بالموقع ويظهر لنا الكوبون وهذا الموقع نفس فكرة كورس التسويق بالعمولة الخاص بنا ولكن نحن سنكون أكثر تخصص في شركة تسويق بالعمولة واحدة فقط ، وبعد ذلك تقوم بنسخ الكوبون عن طريق الضغط على Copy الموجود أمام الكوبون التي ظهر لك .

كوبون خصم من موقع Retailmenot

سنذهب الأن إلى موقع الكوبونات الخاص بنا ونضغط على Coupons من قائمة الووردبريس الجانبية ونختار منها Add new ، وبعد ذلك نقوم بكتابة عنوان المقال نفس عنوان الكوبون بموقع Retailmenot ولكن نسبقة بالكلمة الدلالية التي نستهدفها وهي Shein Coupon ليكون Shein Coupon – 40$ off orders of 200 $ or more .

وبعد ذلك نقوم بكتابة وصف الكوبون مثل موقع Retailmenot أيضًا أو نقوم بوضع وصف خاص بنا أو يمكن أن نقوم بكتابة المعلومات بصفحة About us الخاصة بموقع Shein ، ويفضل أن يكون الوصف طويل لأن طول المقال مهم جداً بالنسبة لجوجل في ترتيب نتائج البحث ، وتقوم بوضع الكلمة الدلالية Shein Coupon أكثر من مرة داخل المقال على سبيل المثال Can use this Shein Coupon to get 40$ off orders of 200 $ or more .

كورس التسويق بالعمولة: كل ما تحتاج معرفته لتحقيق أول 100$ لك

تقوم الأن بوضع الكلمة الدلالية المستهدفة Shein Coupon في إضافة Rank Math pro وستقوم بتحليل الوصف وستظهر لك جميع الأخطاء التي تريد إلى تصحيحها داخل وصف الكوبون لتحسن السيو الداخلي للمقال .

ثم تضغط على Edit Snippet ونقوم باضافة عنوان الكوبون التي تريد أن يظهر في جوجل ” يمكن تركه كما هو ” ولكن يجب أن يكون أقل من 60 حرف ثم تقوم بتغيير رابط الكوبون ويفضل وضع به الكلمة الدلالية المستهدفة ويجب أن يكون أقل من 75 حرف ، كما تقوم بكتابة وصف جذاب للكوبون وبه الكلمة الدلالية المستهدفة أيضًا على سبيل المثال Can use this Shein Coupon to get 40$ off orders of 200 $ or more in shein store , get your shein coupon now and enjoy .

وصف كوبون في كورس التسويق بالعمولة

والأن تنزل إلى أسفل وتقوم بكتابة قيمة الخصم أمام Featured Text على سبيل المثال off 40$ ثم تقوم بكتابة تاريخ انتهاء صلاحية الكوبون أمام Select Coupon Expire date وإذا لم يكن محدد في موقع Retailmenot اتركها فارغة ، ثم تقوم بكتابة عدد وهمي للأشخاص الذي استخدموا الكوبون وليكن 126 شخص .

بعد ذلك تقوم بوضع رابط الإحالة الخاص بيك في شركة التسويق بالعمولة أمام خانة Deal URL ، ثم تقوم بنسخ الكوبون من موقع Retailmenot ثم تقوم بوضعه أمام خانة Coupon Code .

وضع الكوبون في كورس التسويق بالعمولة

الأن تقوم باختيار تصنيف المقال في القسم الصحيح وهو Shein من جزء Categories ثم تضغط على Publish ليقوم بنشر الكويون على موقعك الخاص .

والأن تقوم بمعاينة الكوبون ستجده مثل الصورة التالية :

كورس التسويق بالعمولة: كل ما تحتاج معرفته لتحقيق أول 100$ لك

وعندما يضغط الزائر على Show Coupon سينقل الزائر إلى رابط الإحالة الخاص بك ، ثم يظهر له كود خصم الكوبون ، وبهذا الشكل تكون قد أستطعت وضع الكوبون داخل موقعك بشكل صحيح في كورس التسويق بالعمولة .

والأن يجب تكرار تلك الخطوة عشرات المرات لإضافة جميع الكوبونات الموجودة في موقع Retailmenot إلى موقع الكوبونات الخاص بك وتقوم بتجديد تلك الكوبونات بشكل يومي .

وعند الدمج بين بين الموقع الأول والموقع الثاني ستجد مجموعة كبيرة جداً من الكوبونات الفعالة حتى يختار الزائر بينهم مثل ما يرغب ويكون له أكثر من خيار أخر إذا لم يعمل إحدى الكوبونات معه .

ولا تنسى أن الفائدة من هذا الأمر مزدوجة بين الزائر وصاحب الموقع ، فالزائر يحصل على خصم كبير 40 دولار أمريكي على مشترياته وأنت تحصل على نسبة العمولة من 10 إلى 20 % من قيمة مبلغ الشراء .

والأن كيف تظهر هذه الكوبونات للزائر في جوجل وكيف تظهر في النتيجة الأولى ، فهنا يأتي دور السيو أو تحسين محركات البحث ، فسنشرح هذا الأمر في الفقرة التالية حتى لا يكون هناك شئ ينقصك من كورس التسويق بالعمولة .

جلب الترافيك لموقع الكوبونات :

الأن أصبح موقعك جاهز وما عليك الأن إلا جلب الزوار إلى موقعك من أجل استخدام الكوبونات ، وإن لم تنجح في هذه الخطوة فكل تعبك السابق لن يكون له أي أهمية .

ويجب أن تفهم أنواع ترافيك الموقع والفرق بينهم حتى تحدد الطريقة التي تتناسب معك ، ويمكن تقسيم ترافيك الموقع إلى نوعين رئيسين يندرج أسفلهم عدد من الأنواع الفرعية وهم كالآتى :

  • الترافيك الذي نبحث عنه وينقسم إلى ثلاث أنواع كالآتى :
    • Banner: وهي عبارة عن إعلانات مرئية يتم وضعها في وكالات نشر ودعايا على سبيل المثال جوجل أدسنس .
    • Facebook Ads: اعلانات الفيس بوك الممولة تعتبر أكثر الطرق الفعالة في هذا النوع من الترافيك ، وهي عبارة عن إعلانات تظهر للزائر عندما يبحث عن كلمة مرتبطة بالكلمة الدلالية المستهدفة في الفيس بوك .
    • Push or Pop up: الاعلانات المنبثقة هي الإعلانات التي تظهر للزائر في خلفية الموقع عندما يضغط على رابط أو صورة مرتبطه به .

ولا أنصح باستخدام هذا النوع من الترافيك ، لأنه يعتبر أنك تدفع أموالك في الفراغ ، حيث أن المعلن يقوم باظهار إعلاناتك على الزوار بعد البحث عن الكلمة الدلالية المستهدفة ، وسيكون في هذه الفترة أما قام بالشراء بالفعل أو صرف النظر عن الشراء .

  • الترافيك الذي يبحث عنا وينقسم إلى ثلاث أنواع أيضًا كالآتى :
    • Bing / Google Ads: وهي إعلانات جوجل وبينج المدفوعة ، تظهر للزائر كنتيجة أولي عندما يبحث عن كلمة دلالية مرتبطة بمجال موقعك على سبيل المثال Amazon Coupons ، وتلك الطريقة تحتاج إلى رأس مال في بداية المجال ، حيث انك ستدفع مقابل كل ظهور لكلمة معينة .
    • SEO: السيو يعني تهيئة موقعك للظهور في النتائج الأولى في جوجل ، وهذا يوجد عليه منافسة كبيرة ولكنه مجاني تمامًا
    • Youtube: الاعتماد على منصة اليوتيوب في جلب الترافيك عن طريق تصميم فيديوهات عن كوبونات خاصة ومحاولة تصدر نتائج البحث في اليوتيوب .

والصورة التالية توضح الفرق بين Google Ads و Google SEO :

الفرق بين Google Ads و Google SEO

Google Ads هي إعلانات مدفوعة الأجر تدفع لها مقابل كل ظهور وتظهر بداية نتائج البحث ولكن Google SEO تظهر أسفل Google Ads وتعتمد على مدى جهوزية موقعك ومدى جودة المقال وتطبيق قواعد السيو .

وأنا أفضل استخدام هذا النوع من الترافيك بل يعتبر هو الأساس لأنك تستهدف شخص يبحث عنك بالفعل ويريد الشراء ، فإذا كنت تمتلك رأس مال فاعتمد على Google Ads ومتوسط معدل الأرباح لهذه الطريقة هو 2.5 دولار أمريكي لكل 1 دولار أمريكي في الإعلانات أي بمقدار 250 % ، وإذا كنت مبتدئ في Google Ads أو لا تعرف طريقة استخدامه فلا تقلق ، فنحن جهزنا لك الدليل الشامل من اجل إحتراف إعلانات جوجل ادس (ادوردز) سنة 2021 تستطيع مراجعته وبالتأكيد هو مجاني بالكامل .

أما إذا كنت لا تمتلك رأس المال أو إذا كنت تريد اتباع طريقة مجانية في الحصول على ترافيك في كورس التسويق بالعمولة فعليك أن تعتمد على Google SEO فهو أفضل طريقة مجانية ، ولكن يجب أن تتصدر نتائج البحث حتى تحصل على زوار من المنافسين .

كيف تتصدر نتائج البحث في جوجل :

تصدر نتائج البحث في جوجل تعتبر أصعب خطوة في كورس التسويق بالعمولة ، وكى تتصدر نتائج البحث يجب أن تهتم بثلاث نقاط أساسية كالآتى :

  • RankBrain: وهو الذكاء الإصطناعي بجوجل ، أو كيف يفكر جوجل أو العوامل الذي يقوم على أساسها جوجل بترتيب المقالات ، وإذا لم تكن تعرف ما هو RankBrain فلا تقلق فسنتقدم لك الدليل الشامل من اجل تصدر نتائج محركات البحث وهو بالتأكيد مجاني تمامًا أيضًا .
  • Backlink: وهو بناء وشراء الروابط الخارجية للموقع حتى يزيد من قوة الموقع على سبيل المثال تقوم بشراء باك لينك في موقع في النتيجة الأولي ، عندما يستخدم أحد هذا الباك لينك يعمل على سحب موقعك من أسفل النتائج إلى أعلاها ، وبالتأكيد ربط المقالات داخليًا أيضًا .
  • NanoNich: يعتمد الذكاء الإصطناعي لجوجل في عام 2021 عام بروتوكول Hummingbrid وهو بدوره يعمل على ترتيب المواقع المتخصصة أعلى من المواقع العامة ، لذلك أهم نصيحة لكم هو أن تتخصصوا في ميكرو نيش واحد فقط ، على سبيل المثال كوبونات أمازون فقط وإذا أردت أن تضيف شركة تسويق بالعمولة أخرى فقم بانشاء موقع آخر ، فأنت لن تستطيع منافسة موقع مثل موقع Retailmenot لأنه أقدم منك بسنوات ويوجد لديه مئات الباك لينك القوية ولكن يمكن أن تتصدر عليه في نتائج البحث في كوبونات أمازون فقط إذا كان موقعك متخصص بها .

لذلك كل ما عليك الأن هو تعلم الذكاء الإصطناعي لجوجل RankBrain ، ثم بناء مجموعة من الباك لينك القوي لموقعك ، وبالتأكيد التخصص في ميكرو نيش واحد فقط ، وسنقدم لكم كتاب عبارة عن دليل شامل للسيو وهو مجاني تمًاما تستطيع الإعتماد عليه من أجل تصدر نتائج البحث في جوجل وجلب الترافيك .

خلاصة كورس التسويق بالعمولة :

في مقالة اليوم قدمنا لكم شرح شامل للتسويق بالعمولة ، وفكرة تستطيع الاعتماد عليه من أجل تحقيق ربح من 5 أرقام يوميًا وبشكل مستقر على مدار الأسبوع وهي إنشاء موقع كوبونات متخصص .

ولكن الأهم في مقالة اليوم هو تقديم لكم حلول لجميع المشاكل التي قد تواجهها أثناء الإعتماد على كورس التسويق بالعمولة لتحقيق الأرباح ، ويمكن تلخيص المشاكل وحلولها لكم خلال الأربع نقاط التالية :

  • إذا كنت تواجه مشكلة في تصميم وبرمجة موقع كوبونات ، فقدمنا لكم خدمة إعداد موقع كوبونات بـ 7 دولار أمريكي فقط ، دون أي تدخل منك وفي فترة أقصاها 5 أيام فقط ، وتستطيع أن تستلم موقع بالقالب بجميع الإضافات جاهز على بداية العمل مباشرًا بإذن الله .
  • أما إذا كانت مشكلتك التكلفة المالية فقدمنا لكم في خدمة إعداد موقع كوبونات أقل تكلفة مالية ممكنة ، حيث ستدفع 7 دولار أمريكي سعر الخدمة بالإضافة إلى 59 دولار أمريكي سعر الإستضافة من بلوهوست لمدة سنة بعد الحصول على خصم إضافي 12 دولار أمريكي عند التسجيل من رابط الإحالة لنا ليكلفك الموقع 66 دولار أمريكي فقط بدلاً من 288 دولار أمريكي .
  • أما إذا كانت مشكلتك في عدم المعرفة بالتعامل مع Google Ads من أجل تجهيز إعلانات عن كلامات مفتاحية معينة ، فقدمنا لكم الدليل الشامل من اجل إحتراف إعلانات جوجل ادس (ادوردز) سنة 2021 تستطيع الإعتماد عليه لتعلم التعامل مع Google Ads .
  • وإخيراً إذا كانت مشكلتك في عدم إمتلاك رأس مال لبداية الترويج لموقع الكوبونات في جوجل أو تريد الإعتماد علي الطريقة المجانية ، فقدمنا لكم كتاب عبارة عن دليل شامل للسيو مجاناً تمامًا تستطيع الإعتماد عليه لتصدر نتائج البحث .

ويجب أن تشترك في استضافة بلوهوست عن طريق رابط الإحالة الخاص بنا قبل الاتشراك في خدمة إعداد موقع كوبونات ، ولذلك حتى نحصل على عمولة نقوم باستخدمها في تغطية تكاليف القالب والإضافات الأساسية لك وتقديم الخدمة بأقل سعر ممكن لك .

أما إن كنت تملك موقع مسبقا وتريد منا إعداده لك بدون الحاجة للإشتراك في بلوهست فيمكنك ذلك عن طريق هاته الخدمة.

وبهذا الشكل نكون قد وصلنا إلى خاتمة مقال اليوم ، وإذا كان لديك أي استفسار لا تتردد بالتعليق أسفل المقال أو التواصل معنا عبر رسائل الصفحة مباشرًا .

بالتوفيق لك!

#المسوق